Doctorاحصل على استشارة نفسية أونلاين
اختبار النرجسية

اختبار النرجسية المجاني: طابق سماتك واكتشف نفسك 

في بعض الأحيان يكون التفاخر أو الميل لجعل النفس مركز الاهتمام من الأمور الطبيعية، إلا أن امتلاك السمات النرجسية يبدو مختلفاً. حيث يمتلك الشخص المزيد من الأعراض الخطيرة والتي تسبب مشكلات لمن حوله. ومن خلال اختبار النرجسية يتمكن الشخص من معرفة مدى مطابقة سماته مع اضطراب الشخصية النرجسية على الرغم من أن ذلك لا يشكل تشخيصاً قائم بذاته.

 

اختبار النرجسية

تعتمد هذه الأنواع من الاختبارات على تقييم ومقارنة الأعراض والعلامات التي يبديها الشخص مع تلك المعروفة في حالة اضطراب الشخصية النرجسية. ومن الأعراض التي يأخذها اختبار النرجسية بعين الاعتبار:

أعراض الشخصية النرجسية

وتشتمل أعراض الشخصية النرجسية على:

  • الشعور بالأهمية الذاتية بشكل مفرط.
  • الشعور بالاستحقاق وتوقع معاملة خاصة من قبل الآخرين.
  • يجب التواجد فقط حول الأشخاص المهمين أو المميزين أو من يمكن الاستفادة منهم.
  • استغلال العلاقات لتحقيق الأهداف الشخصية.
  • التعجرف والتكبر على الآخرين.
  • الشعور بالنقص العاطفي والحاجة المستمرة لتلقي الثناء والإعجاب من المحيطين.
  • ينظر إلى ما يمتلكه الآخرين أو يظن أن الآخرين ينظرون إلى ما يمتلكه ويحسدونه عليه.
لماذا يصبح الشخص نرجسي؟ اكتشف أسباب النرجسية

كيف تختلف أعراض النرجسية بين الرجال والإناث؟

بالإضافة إلى أن هذا الاضطراب ينتشر بين الرجال بشكل أكبر من الإناث، فإن السمات التي تتميز بها المرأة النرجسية أيضاً تختلف عن سمات الرجل النرجسي. حيث أن المرأة المتصفة بالنرجسية غالباً ما تكون أكثر عرضة لانعدام الأمن العميق، والاستشهاد، والغيرة، والقدرة على المنافسة مع النساء الأخريات وينظر إليها على أنها تهديد حقيقي. بينما يظهر الأمر لدى الرجل من خلال استغلاله للآخرين واستحقاقه للامتيازات، كما يبدو وكأنه حازم وبحاجة إلى الشعور بالقوة.

عندما يتعلق الأمر بالغرور والانشغال بالذات، فإن معدل إظهار ذلك لدى كل من الرجال والنساء النرجسيين متساوٍ.

جرب اختبار النرجسية الآن لمعرفة إذا ما كنت تمتلك فعلاً سمات نرجسية أم لا. علمًا أنه مجرد اختبار وليس تشخيص مُعتمد لتأكيد حالتك ⇓

 

ابدأ اختبار النرجسية

هل ترى نفسك مستحقاً دون غيرك لجميع الامتيازات؟ هل تواجه صعوبة في المحافظة على علاقاتك الشخصية وتلقي اللوم الدائم على شريكك أو الطرف المقابل؟ قد يدل ذلك على أنك نرجسي!

يهدف هذا الاختبار لمساعدتك في تقييم العلامات والأعراض الحالية التي قد تدل على أنك شخص نرجسي. اختر العبارة التي تصفك أو تعبر عنك بشكل أفضل: